::: موقع رسالتي - رؤية جديدة في الخطاب الإسلامي :::

>> أخبار ونشاطات

 

 

النمسا تحظر لعبة "وداعاً للمساجد" المعادية للإسلام

بقلم : هيئة التحرير  

 

حظرت السلطات النمساوية لعبة الكترونية معادية للإسلام على الإنترنت تدعى "وداعاً للمساجد"، ابتكرها حزب الحرية اليميني المتطرف، مطلقاً في الوقت ذاته تحقيقاً بشأن هذه اللعبة التي تحرض على الكراهية.

وذكر موقع "الجزيرة نت" أن "قرار المنع جاء بناء على طلب النيابة العامة في مدينة غراتز عاصمة مقاطعة استيريا، استناداً إلى مواد قانون الإعلام النمساوي، بعد أن أثارت هذه اللعبة انتقادات حادة من أحزاب سياسية وشخصيات دولية".

وتستند اللعبة التي أطلقها حزب الحرية الإقليمي يوم الاثنين الماضي على فكرة جمع نقاط من خلال وضع هدف على المساجد والمآذن التي تظهر في الريف ووضع علامة "إيقاف"، بالإضافة إلى إمكانية القضاء على مؤذن ملتح يدعو المسلمين للصلاة.

وكانت اللعبة أثارت انتقادات حادة من الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر في النمسا إلى جانب أصوات من الطوائف الإسلامية والمسيحية، كما أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون  ندد أيضاً بهذه اللعبة وأكد على أنه من غير المقبول بتاتاً "التقليل والحط من شأن معتقدات الآخرين الدينية".

وبعد أن تم حظر اللعبة من قبل السلطات النمساوية، نشر فرع حزب الحرية  في غراتز رسالة قال فيها إنه وبناء على ضغوط سياسية تم إغلاق موقع اللعبة.

ويأتي إطلاق اللعبة في إطار مساعي الحزب المعادي للهجرة وللإسلام لإجراء استفتاء خاص على حظر المآذن والحجاب في النمسا قبل إجراء الانتخابات البرلمانية العامة.

 التعليقات: 0

 مرات القراءة: 1825

 تاريخ النشر: 05/09/2010

ملاحظة:
الآراء المنشورة لاتعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو القائمين عليه، ولذا فالمجال متاح لمناقشة الأفكار الواردة فيها في جو من الاحترام والهدوء ونعتذر عن حذف أي تعليق يتضمن:
1- يحتوي على كلمات غير مهذبة، ولو كانت كلمة واحدة.
2- لايناقش فكرة المقال تحديداً.

 

 

حسب رقم الفتوى
حسب السؤال
حسب الجواب


 
النتائج  |  تصويتات اخرى

 2457

: - عدد زوار اليوم

4567144

: - عدد الزوار الكلي
[ 116 ] :

- المتصفحون الآن

 


العلامة الشيخ محمد حسن حبنكة الميداني


العربيــة.. وطرائق اكتسـابها..
المؤلف : الدكتور محمد حسان الطيان








 
   

أحسن إظهار 768×1024

 

2006 - 2015 © موقع رسالتي ، جميع الحقوق محفوظة

 

Design & hosting by Magellan