2008-04-25 |
|
هبه الله* |
السلام عليكم* موضوعكم شيق جدا وانا اوافقك الراي يا اختي بنان ولكن قبل ان نضع الحق على الشباب وان نقول عندهم اوقات فراغ واعلام غير هادف و. و. و.. هلا وضعنا الحلول هلا وضعنا لهم النور ليهتدوا به باسلوب يستطيع الشاب ان يتقبله قبل ان نظلم واقعنا . هلا قلنا لهم نقاط اساسيه تتبع 1.2.3. وهكذاوفي النها يه اشكر جهودكم جميعا واشكر مدير الموقع على رعايته لهذه الاقلام الواعده الفتيه |
|
2008-04-25 |
|
هبه الله* |
السلام عليكم* موضوعكم شيق جدا وانا اوافقك الراي يا اختي بنان ولكن قبل ان نضع الحق على الشباب وان نقول عندهم اوقات فراغ واعلام غير هادف و. و. و.. هلا وضعنا الحلول هلا وضعنا لهم النور ليهتدوا به باسلوب يستطيع الشاب ان يتقبله قبل ان نظلم واقعنا . هلا قلنا لهم نقاط اساسيه تتبع 1.2.3. وهكذاوفي النها يه اشكر جهودكم جميعا واشكر مدير الموقع على رعايته لهذه الاقلام الواعده الفتيه |
|
2008-04-20 |
|
بنان |
السلام عليكم
بات الحديث عن السحر و الجان والخرافات من المواضيع التي تجذب اهتمام فئة كبيرة من الناس,و لعلّي استطعت أن أجمع بعض النقاط
في هذا الموضوع:
_أولا:الفراغ الذي يخيم على حياة كثير من الناس فرغم مثاقل و أعباء الحياة إلا أنها أصبحت روتينا يوميا يدور كعقارب الساعة أما فكرياً فالعقل
لا يجد مايشغله مما يفسح الطريق أمام كثير من أعداء الإسلام أن ينفثوا سمومهم في هذه العقول المستضعفةالتي أكرمنا الله بها.
_ثانيا:الفشل فكل فاشل في حياته العملية يجد لنفسه شمَّاعة يلقي عليها تقصيره و تخاذله عن أداء ما عليه و تحصيل ما له و هذه الشّماعة غالبا ما
تكون إما عين حاسد أو عمل ساحر .
_ثالثا:الإعلام وهو من أهم وسائل انتشار هذه الظاهرة فهو بادعائه لطرق ووسائل العلاج يقوم بترسيخ فكرة السحرو قدرة الجآن الخارقة في أذهان
الناس,والدعاية للمشعوذين والكهنة؛ ونسينا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم(من أتى عرّافا أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد)/صحيح/.
_رابعا:الانحراف عن شرعة الله,وعدم الإيمان بالقضاء و القدر,والاعتقاد بقدرة المشعوذين على تخطي هذا العالم المرئي إلى ذلك العالم المجهول الذي
نصدق كل ما نسمع عنه ومن ذلك قراءة الأبراج والطالع ؛و في ذلك شرك إن لم يكن ظاهر فهو خفي .
_وأخيرا فأنا لا أنكر السحر والعين,كيف لا ورسول الله سحر كيف لا وهو القائل:(العين حق ولو كان شئ سابق القدر سبقته العين)/رواه مسلم/.
ولكنه امرنا بالوقت نفسه بملازمة الرقى الشرعيةو آثرنا بأن نكون من السبعين ألفا الذين يدخلون الجنة بغير حساب وهم الذين لايسترقون ولايتطيرون وعلى
ربهم يتوكلون /متفق عليه/[لا يسترقون أي لايطلبون الرقية /لايتطيرون أي لايتشاءمون]عافانا الله و إياكم .
|
|
2008-04-16 |
|
lala |
لقد تمكن "المشعوذين" من التحول إلى رجال أعمال يقابلون زبائنهم، بعد تحديد المواعيد، عبر الاتصال بسكرتارية خاصة أو تقديم طلب بالبريد الإلكتروني،...
وقد كشف أحد الدكاترة في دراسة له حول السحر والشعوذة أنَّ 250 ألف دجَّال يمارسون أنشطة الشعوذة في عموم الدول العربية، وأن نصف نساء العرب يعتقدن بفعل الخرافات والخزعبلات ويترددن على المشعوذين سراً وعلانية.........وتؤكد الإحصائيات أنه يوجد في العالم العربي عرَّافٌ أو مشعوذٌ لكل ألف نسمة في عالمنا العربي....فأي أمة هذه تسعى لاستعادة عزها ومجدها ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!
|
|
2008-04-14 |
|
توليــــب |
طبعاً السحر منتشر انتشار النار في الهشيم ضمن الأجواء الغير متعلمة .. للأسف .. هذا واقع .. لكن الأحلى منه هذه القصة : كان في واحد بيحلم كل يوم أنو في سيارات عم تدعسو فراح لعند المشعوذ وحكالو قصتو فكتبلو حجاب وقلو حطو تحت راسك وانت نايم.فحطو ونام وصار يحلم أنو كل ماتجي سيارة وتوصل عندو تلف وترجع فقال لحالو رح شوف شو مكتوب بالحجاب .فتح الحجاب ولاقى مكتوب (أنتبه تحويلة)
|
|
2008-04-12 |
|
انس الطرشان. |
السحر حقيقة لا بد منها وابتلاء من الله سبحانه وتعالى،ولقد تمادى الكثيرون من الناس بالسحر والسحرة والمشعوذين.واعتقدو بهم الصلاح مع انه شرك بالله. فالله هو الشافي وهو من خلق السحر وبيده فكه وبالاتجاءاليه سبحانه . و عن طريق الرقية الشرعية والله اعلم هي واني لانصح من يسرف الاموال بلا طائل ان ينفقها في سبيلها وفي حقها فسيسال امام الله عن المال المنفق بغير حق.وفي الحديث الشريف " من اتى كاهنا او عرافا فلقد كفر بما انزل على محمد ولم تقبل منه صلاة اربعين يوما" وبعض اسباب انتشار ظاهرة السحر والمشعوذين: 1- الفراغ الروحي لدى الكثير من الناس.2- الاعتقاد بان غير الله هو من بيده الحل والخلاص من المشاكل وحلها وهذا عين الخطأ. الا سغناء عن القران وتلاوته والبعد عنه وعن السنة الشريفة بترهات الدنيا الفانية من اغان وموسيقى وغيره من الملهيات.... والسبيل للتخلص من تفشي هذه الظاهرة المتابعة من قبل الجميع لمراقبة السحرة والمشعوذين والابلاغ عنهم لمن يهمه الامر. والعودة الحميدة السليمة الى الله وحده لا شريك له. والى القران الكريم. ومدارسته وفهمه وتطبيقه قدر المستطاع. والتعاون من قبل من عندهم المعضلات الصعبة التي لا تحل الا بالرقية الشرعية بمن يفعلون الرقية وهم كثر. وفق الله الجميع لما فيه الخير واعاذنا الله واجارنا وابعدنا عن السحر والمشعوذين.وشكرا.......... |
|
2008-04-12 |
|
علا صباغ |
إن أكبر الكبائر السبع الموبقات ألا وهم:
1. الشرك بالله 2.السحر 3.قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق 4.أكل الربا 5.أكل مال اليتيم 6.التولي يوم الزحف 7.قذف المحصنات المؤمنات الغافلات
قال رسول الله عليه السلام: "من أتى عرافاً أو كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أُنزِل على محمد". حتى من يذهب إلى الكاهن أو العراف من باب التسلية أو التجربة دون أن يصدقهم فلا تقبل له صلاة أربعين ليلة.
ولكم هذه قصه -الله اعلم بصحة القصة او عدم صحتها- فيها من العبره كثير وقد لقيتها منشوره بأحد المنتديات وحبيت انقلها لكم للعبره و العظه والله يغفر لنا و يصلح شأننا:
امرأة ذهبت الى مكة وعند الطواف تنحجب عنها الكعبة في كل طوافي فذهبت واتصلت على شيخ وقالت له يا شيخ ذهبت العمرة وعند الطواف تنحجب الكعبة عن عيني فسالها الشيخ ما ذا فعلتي في دنياك من الكبائر؟ فقالت له:
كنت ابدل الاجنة اثناء عملي بالمستشفى.....قال لها لا في ذنب اكبر من هذا
اخبريني عنه ...قالت كنت اضع السحر في قبور الموتى قال لها توبي الى الله ..
فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ونقول دائماً:
- بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم
- بسم الله أرقيك من كل شئ يؤذيك ، من شر كل نفس ، وعين حاسدة بسم الله أرقيك ، والله يشفيك
اللهم أبعدنا الله عن السحر والسحرة ووفقنا لصالح الأعمال. والحمد لله أن ظاهرة السحر والسحره ليست منتشرة في بلادنا. |
|
2008-04-12 |
|
قرة العين |
إن قلة الوازع الديني ربما يكون السبب الرئيسي في انقياد العرب خلف الشعوذة والسحر، ثم يأتي بعده الترويج الذي أمسى يتنافس على تقديم أشهر ساحر ،وخير مخلص من مشاكل الحياة،
كما ان الوعي الرديء الذي فرض نفسه على طبقة كبيرة من الناس قد لعب دوراً كبيراً في توجيههم حسب رغباته وميوله،وما ذلك إلا لنزداد انحطاطاً وضعفاً ،كلما سقطنا قلنا هذه هي النهاية فما نلبث أن نرى ذلك القعر قد انفرج وهبط بنا إلى قعر آخر.......ولا حول ولا قوة إلا بالله...... |
|
2008-04-12 |
|
شادي - دمشق |
بكل أسف الشعوذة تحولت إلى جزء من الثقافة الشعبية، وبدأت تفرض نفسها حتى في الأوساط الاجتماعية الثرية، بعدما كانت حكرا على الفئات الفقيرة، وانتقلت من مرحلة الاستقبال، أي انتظار المشعوذ للزبائن في بيته، إلى مرحلة الاستقطاب، من خلال السعي لجلب الزبائن، عبر استعمال وسائل الاتصال الحديث من أنترنيت وصحف وتلفزيون ومحطات فضائية فتحت مجالاً للتواصل مع المشاهدين وعرض مشكلاتهم الناتجة عن الفراغ والضياع ..
|
|
2008-04-12 |
|
بوعميرة - سكيكدة - الجزائر |
ظاهرة الشعوذة تلجأ إليها المرأة عندما تضيق بها الدنيا، وتعجز عن إيجاد الحلول للخلاص من "ديكتاتورية" الرجل، أو من ضعف ميولاته العاطفية، أو عندما تسعى إلى تطويعه حتى يستجيب لجميع رغباتها، ويلجأ إليها الرجل لفك "طلاسم" السحر، ولإبعاد شبح العجز الجنسي الذي تتهمه به المرأة..
للأسق هذا واقع كثير من المجتمعات العربية وخاصة في بلاد المغرب العربي... |
|
2008-04-12 |
|
أمة الله - الخرطوم |
السحر والشعوذة من المعتقدات والممارسات المعقدة التي تهتم بها المجتمعات القبلية التي تتميز بالبساطة والحياة البدائية
وهناك قبائل تعتقد بأن اضطراب وسوء العلاقات بين البشر يثير غضب الآلهة والأشباح وهذا ما يدفعها إلى جلب الشر والمشاكل للأشخاص المسؤولين عن تعكير واضطراب العلاقات
وهناك قبائل أخرى تعتقد بأن مصدر الشر والأقدار يرجع إلى وجود السحرة والمشعوذين.
|
|
2008-04-12 |
|
المشرف العام |
السحر يطلق فى لغة العرب على كل شيء خفي سببه، ولطف ودق، ولذلك قالوا " أخفى من السحر " .
أما تعريفه فى الشرع فهو كما قال ابن قدامة المقدسي :"عقد ورقى يتكلم به أو يكتبه أو يعمل شيئا يؤثر فى بدن المسحور أو قلبه أو عقله من غير مباشرة له.
وهو أنواع مختلفة وطرائق متباينة، ولذا قال الشنقيطي رحمه الله : "اعلم أن السحر لا يمكن حده بحد جامع مانع، لكثرة الأنواع المختلفة الداخلة تحته، ولا يتحقق قدر مشترك بينهما يكون جامعا له، مانعا لغيرها، ومن هنا اختلفت عبارات العلماء فى حده اختلافا متباينا "
ومن السحر: الصرف والعطف، والصرف هو صرف الرجل عما يهوى، كصرفه مثلا عن محبة زوجته إلى بغضها، والعطف عمل سحري كالصرف، ولكنه يعطف الرجل عما لا يهواه إلى محبته بطرق شيطانية .
والسحر محرم فى جميع شرائع الرسل عليهم السلام وهو أحد نواقض الاسلام
وقد دل القرآن الكريم والأحاديث الصحيحة وأقوال أهل العلم على أن للسحر حقيقة، كيف لا والله يقول: " ومن شر النفاثات فى العقد"
ويقول :" واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر"
وفى الحديث المتفق على صحته : عن عائشة رضي الله عنها قالت : ((سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم، يخيل إليه أنه يفعل الشىء، وما يفعله .. الحديث )). وقال الإمام النووي:( والصحيح أن السحر له حقيقة وبه قطع الجمهور، وعليه عامة العلماء، ويدل عليه الكتاب والسنة الصحيحة المشهورة ) .
أما مكمن الخطر فهو في تعليمه، والعمل به، لما في ذلك من الكفر والإشراك بالله من جانب، وإلحاق الأذى والضرر بعباد الله من جانب آخر ..ولهذا جاء تحذير المصطفى صلى الله عليه وسلم عن السحر أكيدا شديدا، وجاء حكم الشريعة في السحرة صارما عدلا.
يقول عليه الصلاة والسلام: (( اجتنبوا السبع الموبقات ... فعد منهن: السحر))، والموبقات هي المهلكات))
وفي حديث آخر قال عليه الصلاة والسلام : (( ثلاثة لا يدخلون الجنة: مدمن خمر، وقاطع رحم، ومصدق بالسحر )) . أما حكم السحرة فأكثر العلماء على أن الساحر كافر يجب قتله، وقد ثبت قتل الساحر عن(عمر بن الخطاب، وعثمان بن عفان، وحفصة بنت عمر، وعبد الله بن عمر، وجندب بن عبد الله ... ) .
|
|